الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
SONY DSC

202 طالب يشهد مهرجان الأفلام العلمية للاطفال بمكتبة دمنهور


استقبلت مكتبة مصر العامة بدمنهور،  مهرجان الافلام العلمية للآطفال  للعام الثالث  علي التوالي،  تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، حيث تم عرض الافلام العلمية، التي يدور محتواها عن ” ثورة الغذاء “،خلال المهرجان ليقام بشكل تفاعلي مع الأطفال من تلاميذ المدارس بالمحافظة  ” .

تم عرض بقاعة المؤتمرات بمكتبة دمنهور ، مجموعة من الأفلام العلمية بحضور  202 طالب بمدارس الصفوة ، السيدة زينب ، أحمد عرابي ، سنابل ، المنارة ، التحرير، وتم مشاهدة أفلام عن دورة المياة بالطبيعة وعلاقتها بالغذاء، موت النحل ومدي خطورة انقراضه ، التغيرات في الجينات الوراثية وكيفية الاستفادة منها في علاج الأمراض بين الأم وطفلها .

يستهدف المهرجان، الفئات العمرية من 6 – 12 عاما، ويهدف لكسر حاجز الاهتمام بمشاهدة الأفلام العلمية ، ليتم تبسيط المعلومات في وصولها للأطفال بشكل تفاعلي ،من خلال استخدام الألعاب في توصيل الفكرة العلمية .

كما أستقبلت مكتبة دمنهور،علي هامش المهرجان “المكتبة المتنقلة “التي تقام برعاية مؤسسة “مصر الخير”، و هي عبارة عن حافلة متجولة للتشجيع  علي القراءة للأطفال والنشء ، بإتاحة لهم كم متنوع من وسائط منها «الكتب والمجلات والأفلام الثقافية»

شاهد أيضاً

تأجيل تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بنادي دمنهور

قرر مجلس ادارة نادي ألعاب دمنهور، تأجيل تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بالنادي، نتيجة توقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *