الخميس , 14 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
علي عبد العال

نائب إدكو يتقدم بطلب احاطة لانتشار الأكاديميات الخاصة غير المرخصة بالبحيرة

تقدم النائب محمد عبد الله زين ، عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو ، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال لتوجيهه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، بخصوص انتشار الأكاديميات الخاصة غير المرخصة بمحافظة البحيرة لمنح درجات الدكتوراة والماجستير للدارسين خلال فترة قصيرة مقابل مبلغ 40 ألف جنيه يتم تسديدها على أقساط لجذب أكبر عدد من الراغبين فى الحصول على الدرجات العلمية .

وأشار النائب فى تصريحات لـ” اليوم السابع”  إلي أن هذه الكيانات الوهمية تستغل الراغبين فى الحصول على دراجات علمية دكتوراة وماجستير للنصب عليهم، وتقوم بإصدار عدد من الشهادات غير المعتمدة للطلاب التى لا قيمة لها  أملاَ منهم فى التوظيف، لافتاَ إلي أن غياب الرقابة والمتابعة على هذه المؤسسات من قبل وزارة التعليم العالى هو ما سمح لها بالانتشار .

وتساءل النائب عن دور الضبطية القضائية لموظفين وزارة التعليم العالى لمراقبة تلك الكيانات؟ ما قدمته من إنجازات على أرض الواقع فى مجال مكافحة الكيانات الوهمية؟، لافتاَ إلى ضرورة التعاون بين وزارة التعليم العالى، ووزارة التربية والتعليم، والمجلس الأعلى للجامعات، ووزارة الداخلية وكافة مؤسسات الدولة المعنية لضبط ومعاقبة مثل هذه الكيانات .

شاهد أيضاً

صور .. استغاثة مواطن لميدان البحيرة : مياة الشرب بادكو غير آدمية

المواطن الصحفي – سعيد حديدة ارسل لنا القارئ  “سعيد حديدة ” استغاثة من معاناة المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *