السبت , 20 يناير 2018
مخبز بلدي - أرشيفية

دخول مخابز حوش عيسي في إضراب و المواطنين يضطرون شراء الرغيف السياحي


حوش عيسي – محمد الشبكشي

توقفت العديد من المخابز البلدية بمركز حوش عيسى بالبحيرة مما اضطر الاهالى الى الاتجاه لشراء الرغيف السياحى يأتي وسط  توقف مخابز بحوش عيسي عن العمل بسبب قرار الوزاري الأخير .

وتجمع العديد من أصحاب المخابز امام مستودع الدقيق  احتجاجا على قرار وزير التموين , الدكتور على مصليحى واللائحة الجديدة والمنظومة التي أعلن عنها الوزير بدفع سعر الدقيق بالسعر الحر وهو 235 جنيه للشيكارة زنة 50 كيلو باجمالى سعر الطن 4700 جنيه ودفع مقدم 3 ايام مهددين بالإضراب عن العمل.

وواصلت أجهزة التنفيذية ممثلة فى التموين والرقابة والمتابعة بالوحدة المحلية المحاولات مع أصحاب المخابز للعدول عن قرار الاعتصام ووعدوهم بالتدخل لحل تلك الازمة .

وأكد أصحاب المخابز أن منظومة الخبز الجديدة تضر بهم وتقلل من هامش الربح الذي يحصلون عليه نظرًا لارتفاع سعر إنتاج رغيف الخبز مشيرين الى ارتفاع  أسعار الدقيق واستحالة سدادها بشكل مباشر لصاحب المطحن ناهيك عن شراء السولار بالسعر الحر  وارتفاع اسعار العمالة .

وهدد أصحاب المخابز بالإضراب في حال عدم التوصل إلى حل وسط وتعديل  المنظومة  والتوجيه الوزارى رقم 22 والذى اصدرها الوزير مؤخرا بما يتماشى مع مصالح أصحاب المخابز أيضا باعتبارهم شريحة كبيرة من المجتمع .

شاهد أيضاً

ننشر تفاصيل الاعتداء علي شخص بالضرب بعد النصب عليه داخل مستشفي حوش عيسي

تلقي مركز شرطة حوش عيسي بمحافظة البحيرة بلاغا من المواطن ر.ر يتهم شخص بالاعتداء عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *