الإثنين , 11 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور

المرحلة الثانية لتنسيق جامعة دمنهور 324 علمي و 290 أدبي

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أن المرحلة الثانية للتنسيق تبدأ من مجموع درجات (324 درجة كحد أدنى ) للشعبة العلمية علوم  ورياضة بنسبة (77%  ) ، و مجموع درجات (290 درجة كحد أدنى) للشعبة الأدبية  بنسبة (74% )، وأنه لا توجد أية اختبارات قدرات  مسبقة في أي من كليات الجامعة.

كما أشار إلى أن طلبات التحويل والتظلمات سيتم البت فيها من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه. وأن التحويل إلى كلية غير مناظرة  جغرافياً يشترط الحصول على الحد الأدنى من درجات القبول بهذه الكلية  أما في حالة التحويل إلى كلية مناظرة فسيتم قبول التحويل بنسبة 10% من إجمالي الطلاب المقبولين بالكلية مراعاةً للكثافة العددية  والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومبدأ تكافؤ الفرص وطبقاً للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات ، وأنه سيتم طباعة بطاقات الترشيح من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه لتقديمه ضمن أوراق الاعتماد بالكليات.

طالب بضرورة الالتزام بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الرغبات حسب شريحة  كل مجموع والالتزام بالمواعيد التي سيتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب ولتقليل الازدحام وللتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدًا على أن الجامعة قامت بإعداد وتجهيز المعامل بصورة مشرفة تيسيرًا لعمليات التسجيل الإلكتروني وتيسيرًا على أبنائنا الطلاب وأسرهم.

شاهد أيضاً

شاهد .. الاستديو التحليلي لمباراة خارج الديار .. دمنهور تواصل نزيف النقاط وتخسر بغرابه من غزل المحله

كتب ـ سعيد عبداللا واصل فريق دمنهور نزيف النقاط الذى بدء مع الجوله الاولى من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *