السبت , 15 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
ويست لصيانة الحاسبات

الشاعر “كيرلس عادل” ببدر بالبحيرة يحلم بخلافة البابا “شنوده” بالشعر .. فهل ينجح في تحقيق أمانيه؟


“ياست الكل وحشتيني ..اتمني يكون الوقت كافي وتسمعيني ..شايل حمل فوق كتافي وعاوزك انتي تصبريني ..هي كلمات الشاعر  “كيرلس عادل”، ابن مركز بدر محافظة البحيرة، الذي بدأ بقراءة وسماع شعر البابا “شنوده الثالث” ،والذي أشعل في نفسه ثورة الحبر والقلم من حواف أنامله الرقيقة ، حيث إن أول قصيدة كتبها هى بعد فراق والدته منذ اربع أعوام.

ازداد عمق الكتابات في نفسه ينضج يوما تلو الأخر، كلما نمت أفكاره و زادت حصيلة اطلاعه على شعراء آخرين أمثال هشام الجخ وعمرو حسن وزادت ثقافته، حيث إن كتاباته وصلت إلي 50 قصيدة، واشترك في مهرجان قدمته الكنيسه على مستوي محافظة البحيرة وقد حصل على المركز الأول ، وأيضا شارك في مسابقة شعر داخل الجامعة وحصل على المركز الثاني.

ينتظر عادل حاليا نتائج مسابقة ” التصفيات التمهيدية للإبداع” التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، و تضم مشاركين من جميع محافظات مصر .

يتمنى الشاعر الصغير، خلال عام 2020 أن يطبع أول ديوان له ويقوم بعمل حفل منفرد له في ساقية الصاوي، وصولاً لباقي محافظات مصر، و يحاول جاهدا أن يصنع من نفسه أيقونة جديدة في الشعر العامي و يضع نصب عينيه تشجيع والده وهو الجندي المجهول في قوته وصلب نجاحه وعزيمته وأخته الصغري، وأيضاً اصدقائة.

لكن هل سيكون هذا الشاعر المغوار خليفة البابا شنودة لكن الموهبة المصقولة بالإرادة، و العزيمة قد تجعلة واقع، بمشيئة الله سبحانه و تعالي ،وحقيقة ملموسة فما أجمل الأحلام حتى إن كانت لا تتحقق!

 

شاهد أيضاً

ميدان البحيرة تلتقي بالشاعر الشاب محمد الحلواني ابن ادكو و “حلمه لترك بصمة بين الشعراء”

كانت ” ميدان البحيرة ” علي موعد جديد، مع أحد الشعراء الشباب الصاعدين ،الذي لمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *