الخميس , 21 نوفمبر 2019

صور .. ابو المطامير بالبحيرة تفشل في أول اختبار وتغرق في شبر ميه ولا عزاء للمواطنين(تقرير)


كشفت موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها مركز ابو المطامير بمحافظة البحيرة مؤخرا ، الي فشل القيادات بالوحدة المحلية في الاستعداد للشتاء مما دفع الأهالي ثمن ذلك بعد أن حاصرت مياة الأمطار منازلهم وغرقت شوارعهم واعاقت حركتهم خاصة كبار السن و الأطفال .

حيث أصبحت مشكلة مياة الامطار مصدر انزعاج لاهالي مركز ابوالمطامير والقري التابعة لها ، لتتكرر المشكلة مع كل موسم شتاء ولم يجد الاهالي حل لهذه المشكلة المتكررة.

قال احمد عبد الياسط احد اهالي قرية الناصر التابعة لابو المطامير في تصريحات خاصة لـ ” ميدان البحيرة ” ، نشعر باستياء مع تكرار ظهور مشكلة ليس لها حلول  وهي امتلاء الشوارع بمياة الامطار التي تتوقف معها الحياة ، فنعجز عن فتح المحلات ويعجز الاطفال من الذهاب الي المدارس .

كشف عبد الباسط ،أن المشكلة تتكرر سنويا الا اننا لم نجد حل من المسئولين ويكتفو بشفط مياة الامطار بعد ايام من شلل الحياة يالقرية ،  متسائلا  أين هم من الاستعداد لموسم الشتاء فلا توجد بالوعات ولا اي استعداد للامطار او الكوارث الطبيعية.

تاتي هذه المعاناة من الاهالي تزامننا مع موجة الامطار التي ضربت محافظة البحيرة والتي تسببت في امتلاء الشوارع بمياة الامطار مما ادي الي شلل مروري في اغلب الشوارع .

من جانبها قامت الوحدة المحلية لقرية الناصر بابوالمطامير ، بشفط مياة الامطار من الشوراع، بعد ان امتلئت الشواراع بالمياة عقب نوبة امطار غزيرة ضربت ارجاء محافظة البحيرة، أدت الي توقف حركة المرور.

 

شاهد أيضاً

إزالة 23 حالة تعدى على الاراضى الزراعية بابو المطامير

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوالمطامير برئاسة المهندس راضي عمار أحمد، رئيس المدينة،  23 حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *