الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019
الدكتور علاء الدين عثمان - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

تعرف علي تفاصيل مبادرة فيروس سي بالبحيرة .. وكيل وزارة الصحة لميدان البحيرة :اجرينا مسح ل40 الف مواطن خلال اول ايام الحملة .. مواطنة : الكشف لايستغرق 5 دقائق .. ممرضة : الحالات الايجابية تحول الي مراكز العلاج بدمنهور


شهدت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية،  للقضاء علي فيروس “سي” بمحافظة البحيرة ، اقبالا من المواطنين لاطمئنان علي صحتهم بالكشف المبكر للقضاء علي الفيروس “سي” ، حيث تعد البحيرة  ضمن محافظات المرحلة الأولي علي مستوى الجمهورية، التي انطلقت بها المبادرة من أول أكتوبر  وتستمر حتي نهاية نوفمبر.

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزاره الصحة بالبحيرة ، في تصريحات خاصة لـ ” ميدان البحيرة ” أن محافظه البحيرة دخلت ضمن المرحلة الاولي للمسح عن فيروس سي ، وذلك في اطار مبادرة رئيس الجمهورية للمسح الطبي الشامل لاكتشاف الحالات المصابة وعلاجهم ،وذلك تمهيدا لاعلان مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020.

أشار  الدكتور علاء ، أن بدات الحملة في الاول من اكتوبر وكان هناك اقبالا كبيرا خلال الايام الأولي من الحملة،موضحا أجهزة اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية استطاعت اجراء مسح ل40 الف مواطن خلال اول ايام الحملة ،وكانت معدلات الاصابه بفيروس سي تتراوح مابين 5الي 8%،والتي تختلف من مكان لاخر في المحافظة.

أضاف ، أنه تم اجراء المسح للمواطنين في المراكز والقري من خلال اكثر من 300 لجنه .موزعه علي مراكز وقري محافظه البحيرة ، وقد تم تدريب جميع الفرق الطبية لكل هذه اللجان .

اكد م.ر من مواطني المحافظة انه تم اجراء تحاليل لفيروس سي بالاضافة الي قياس الضغط والسكر والطول والوزن .

وقالت ف.م ، أن تحليل المريض لا يستغرق اكثر من 5 دقائق لظهور النتيجه .

وقالت م .د ،  احد ممرضات المركز انه يتم تحويل الحالات الايجابية الي مراكز العلاج في مركز دمنهور ، ومستشفي الحميات لاجراء تحاليل البي سي ار ،ومايلزم من التحاليل الاخري لتحديد نوعية الادويه المناسبه لكل حالة.

شاهد أيضاً

هل التعدي علي سيدة حامل بالضرب القشة التي تسبب رحيل مجلس ادارة نادي دمنهور؟

فجرت الواقعة المؤسفة لاعتداء احد اعضاء النادي الاجتماعي بدمنهور علي سيدة حامل بالضرب، الغضب لدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *