الإثنين , 24 سبتمبر 2018
مساحة اعلانية

شوادر الأغنام حاضرة بقوة.. وغياب تام للمواطنين قبيل عيد الاضحي بالبحيرة.


مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تشهد أسواق لحوم الأضاحي بالبحيرة حالة من الركود نتيجة لارتفاع الأسعار، على الرغم من تأكيد التجار، أن الركود في حركة بيع وشراء الأضاحي بالحالة الاقتصادية، التي يعانيها المواطنون، الناتجة عن ارتفاع الأسعار بشكل عام.

وأكد تاجر ماشية أن أسعار الأضاحي قد زادت بشكل كبير عن الأعوام السابقة، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى زيادة أسعار الأعلاف ومستلزمات الرعاية الحيوانية والبيطرية، وكذلك زيادة تكاليف النقل مما أدى في النهاية إلى زيادة أسعار الماشية وركود بيع لحوم الأضاحي .

وصرح صاحب محل جزارة بأن حجز الأضاحي قد بدأ منذ عدة أسابيع ماضية، ويتم حجز الأضحية ووزنها وحساب تكاليف الأعلاف حتى موعد الذبح مع حساب الفارق في الوزن، ويحدد سعر الكيلو وقت الذبح وليس وقت الحجز.
واكد احد المواطنين أن أسرته توقفت عن الذبح بعدما ارتفعت أسعار الأضاحي وتزامن العيد مع بداء الدروس الخصوصية التى تلتهم معظم الدخل وانة سيكتفى بشراء لحوم من منفذ القوات المسلحة.

وقال احد عمال النظافه أنه لم يشترى لحوم ويكتفي بشراء دجاج وينتظر اللحم هدية من جيرانه لعدم قدرته المادية لشرائها.

علي الرغم من ان وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بتوفير اللحوم الطازجة من مشروع عاداه بسعر الكيلو 110 جنيهات للمواطنين من خلال منافذ الوحدات المحلية التي يتم الإعلان عنها وذلك بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك.

كما وجهت محافظ البحيرة بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بتحديد مسئول بكل مركز عن الشراء ومتابعة عملية التحصيل وذلك لسهولة عملية المتابعة وتحديد الكميات التي يتم الحصول عليها من المشروع واماكن البيع .
وكلفت بذبح العجول البلدي بالمراكز مجانا وسداد ثمن العجول الى مشروع عاداه بعد الانتهاء من عملية البيع وذلك بالتنسيق مع المدير التنفيذي لمشروع عاداه على الا يقل وزن العجل البلدي عن 400 كيلو والا يزيد عن 500 كيلو.

وأكدت على انه تم التنبيه على مديري المجازر بضرورة فتح المجازر طوال أيام العيد واستقبال المذبوحات
وأضافت أنه تم تشكيل لجان من الطب البيطري ومباحث التموين ومديرية الصحة بالمحافظة. لتكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة ومحلات الجزارة والسوبر ماركت.

شاهد أيضاً

ديربى النوبارية بين مبارك والزهور ينتهى بالتعادل الأيجابى فى مباراة عنوانها الروح الرياضية

انتهت مباراة الديربى فى مدينة النوبارية بين فريقى مبارك والزهور بالتعادل الأيجابى بهدفين لكل فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *