الجمعة , 17 سبتمبر 2021

نرصد .. ردود أفعال أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالبحيرة بتقديم التظلمات


إنتهي ماراثون الثانوية العامة وبدأ موسم التظلما للعام الدراسي المنقضي 2017 /2018 والذي يمتد لمدة شهر ، وقد تباينت ردود الفعل من الطلاب ،  وتوافد المواطنون واولياء الامور علي مكتب التظلمات بمدرسة أبو بكر الصديق الإبتدائية بدمنهور .

قالت “س ” والدة احد الطلاب في تصريحات خاصة لـ ” ميدان البحيرة “، أن نجلها حصل علي مجموع  89% علمي علوم لكنها تشعر بان نجلها تعرض للظلم في بعض المواد ، مما دفعها لسحب طلب إطلاع من البنك أملا ً في الحصول علي زيادة في الدرجات مما يرفع من المجموع الكلي .

أكدت “م”والدة إحدي الطالبات علي ثقتها الكاملة في المستوي المستوي التعليمي المتميز لإبنتها الحاصلة علي 91% والتي تستحق أكثر من ذلك.

وبسؤالها عن الصعوبات التي واجهتها في سبيل السعي للحصول علي حقها في الإطلاع علي الأوراق، أشارت أن العقبات لا تكاد تذكر حيث لم يكن هناك زحام علي البنك الأهلي الذي دفعت فيه الحوالة البريدية المقدرة بـ 100 جنية للمادة الواحدة  ، وانها سحبت الأوراق في سهولة ويسر ، علي أن تذهب إلي مدرسة عمر مكرم بالشاطبي بمدينة الأسكندرية في يوم 5 أغسطس 2018 للإطلاع علي الأوراق .

ولكنها بررت مخاوفها بأنها لا تثق في تصحيح الأوراق لأن حصولها علي زيادة في الدرجات يعتمد فقط علي مدي صحة تجميع الدرجات فيما يسمي ( المراية ) في الصفحة الاولي من كراسة الإجابة، أي إن نجلتها إن كان لها إجابات ولم تصحح من الأساس فلن تحصل علي درجتها ..!!.

قال محمد السيد – طالب بمدرسة “شاكر فرج الثانوية بنين بأبو حمص” ، بأنه قد تقدم بطلب للإطلاع علي الأوراق حيث نقص “10” درجات في اللغة العربية ،ومثلهم في الكيمياء،مؤكدا علي مدي الضيق الذي أصابه جراء التعقيدات الروتينية في نظام التظلم من كم الاوراق المطلوبة مرورا بنظام المراجعة المعتمد علي تجميع الدرجات فقط .

شاهد أيضاً

تأجيل تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بنادي دمنهور

قرر مجلس ادارة نادي ألعاب دمنهور، تأجيل تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بالنادي، نتيجة توقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *