الأربعاء , 22 أغسطس 2018
مساحة اعلانية
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

“فساد ” و تزوير اوراق بكفر الدوار بالبحيرة بسبب اعانات صندوق تكافل وكرامة

كتب - محمد نصر


ثارت فى الآونة الأخيرة حالة من الجدل بين مواطنى كفرالدوار حول الإعانات المقدمة من صندوق “تكافل وكرامة” الذى بدأت نشاطاته طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى،

حيث تم الكشف عن استفادة العديد من غير المستحقين لهذه الإعانات بالمخالفة لشروط الحصول على الإعانة الوارد ذكرها طبقا لتوجيهات وزيرة التضامن الإجتماعى الدكتورة غادة والى،وهي أن يكون المتقدم هو أو زوجته غير موظفين فى أي جهة حكومية أو قطاع عام أو خاص،وأن يكون المتقدم غير مؤمن عليه،أو له معاش ضمانى،ويتم الكشف عن ذلك طبقا لقاعدة بيانات الوزارة.
تم إنشاء لجنة لمتابعة هذا الأمر تحت مسمى “لجنة المساءلة المجتمعية” بعد ورود العديد من الشكاوى من بعض المواطنين بعدم حصولهم على دعم صندوق تكافل وكرامة وأحقيتهم له،فى ظل حصول آخرين على الدعم بدون وجه حق. تشكلت اللجنة بناءا علي قرار من وزارة التضامن الاجتماعي وقرار محافظ البحيرة المهندسة ناديه عبده،وأدى أعضاء اللجنة اليمين أمام المحافظ يوم 15 يناير الماضى.
تتكون اللجنة من 13 عضو يترأسهم هيثم الدسوقي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالدوار  و كذلك أحد القيادات الشبابية المجتمعية وقيادة نسائية وممثلون عن الأزهر والكنيسة والصحة والتعليم والجمعيات الأهلية والإدارة الإجتماعية ورائدة ريفية. تختص اللجنة بنشر التوعية بين المواطنين ببرنامج تكافل وكرامة والمساعدة في تسهيل إجراءات التقديم بالتعاون مع المسؤولين وعمل ندوات فى القري والمراكز للوصول إلى المواطنين بصورة أكبر.
كشف محمد عصام نجم أحد أعضاء اللجنة أن بعض المواطنين من أصحاب الحيازات الزراعية قاموا بتزوير أوراق بعدم الحيازة للحصول على دعم الصندوق،وأضاف أن الهدف من اللجنة تشكيل لجان متابعة ميدانية لإعطاء كل ذى حق حقه والوقوف على الوضع الحقيقى للمستحقين والغير مستحقين للدعم.
بذات السياق قام الشيخ رضا النجار ممثل الأزهر الشريف بكفرالدوار بعمل خطب توعوية ببعض المساجد بشأن هذا الصدد.
وأوضحت سماح يونس ممثلة المرأة فى اللجنة أنها ستعمل جاهدة من خلال اللجنة فى الأخد بيد المرأة بكفرالدوار والعمل على توعيتهم بحقوقهم وتذليل العقبات لهن فى ظل ضعف الوعي الحقوقى والمجتمعى بحقوق المرأة.
أقرا ايضا …

 

شاهد أيضاً

تحرير 8 محاضر تموينية لمخابز بلدية بكفر الدوار

شن مركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء علاء بدران حملة مشتركة مع التموين، والمرور المفاجئ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *