الإثنين , 16 ديسمبر 2019
التربية والتعليم بالبحيرة

ننشر استغاثة أولياء أمور أطفال قرية المعدية بأدكو للرئيس السيسي بعد ضرب اعتماد محافظ البحيرة للتنسيق عرض الحائط


تنشر ” ميدان البحيرة ” استغاثة لرئيس  الجمهورية عبد الفتاج السيسي  تم ارسالها علي بريد الصفحة الرئيسية من المواطن الدكتور هاني حبيبة بالنيابة عن أولياء أمور أطفال قرية المعدية وتوابعها  بعد قيام إدارة إدكو التعليمية باجراء تنسيق مخالف للتعليمات من خلال اجراء تنسيق مركزى على مستوى إدارة إدكو التعليمية والضرب بقواعد التنسيق الصادرة عن مديرية التربية والتعليم بالبحيرة والمعتمدة من المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة عرض الحائط وتم القبول وفقاً للأكبر سناً على مستوى الادارة بغض النظر عن النطاق الجغرافى أو الرغبات ودون الاعلان عن اجراء تعديل فى قواعد القبول مسبقاً.

اليكم نص الرسالة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية ورئيس الشعب

دولة رئيس الوزراء المهندس/ شريف إسماعيل

معالى السيد الأستاذ الدكتور/ طارق شوقى – وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

معالى السيدة الوزيرة المهندسة/ نادية عبده – محافظ البحيرة

معالى السيد المتشار/ النائب العام

السيد الأستاذ/ وكيل أول وزارة التربية والتعليم- محافظة البحيرة

تحية طيبة وبعد،،،

مقدموه لفخامتكم : أولياء أمور أطفال قرية المعدية وتوابعها – مركز إدكو- محافظة البحيرة- والمتقدمين للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بمدرسة المعدية الثانوية الرسمية لغات.

 

الموضوع:

أتشرف باحاطة فخامتكم بأننا أبناء قرية المعدية وتوابعها – وحدة محلية رئيسية تابعة لمركز إدكو – محافظة البحيرة ولها مبع سكنى مستقل عن مدينة إدكو.

قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء مدرسة المعدية الثانوية الرسمية لغات فى النطاق الجغرافى للوحدة المحلية لقرية المعدية – التابعة لمركز إدكو – محافظة البحيرة لكى تكون مدرسة ثانوية للمدارس الرسمية لغات بإدارة إدكو التعليمية (زيتون – السلام الرسمية لغات) وهى مقامة بمنطقة الدمياطى التابعة لقرية المعدية إلا أن أهالى مدينة إدكو رفضوا فكرة نقل أبنائهم بالمرحلة الثانوية إلى تلك المدرسة لأنها بمنطقة خالية من السكان تقريباً كما أنها تبعد عن مدينة إدكو ما يقرب من 8 كم وتقع بمنطقة زراعية وغير أمنه بالنسبة لأبنائهم، وبناء عليه ظلت المدرسة فترة بدون استغلال ومع زيادة الاقبال على المدارس الرسمية لغات بإدارة إدكو التعليمية قررت الادارة التعليمية وبعد موافقة مديرية التربية والتعليم بالبحيرة على بدء العمل بمدرسة المعدية الثانوية الرسمية لغات ليتم قبول أبناء قرية المعدية وتوابعها بمرحلة رياض الأطفال بها وتم قبول أول دفعة بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال بالمدرسة فى العام الدراسى 2013/2014  من خلال عمل تنسيق خاص بالمدرسة حيث أنها مربع سكنى له طبيعة خاصة ويتم فيها قبول أبناء قرية المعدية وتوابعها فقط بها.

وقد قامت إدارة إدكو التعليمية فى الاعوام الدراسية 2014/2015 و 2015/2016و 2016/2017  باتباع نفس نظام القبول المعتاد كل عام بقبول أبناء قرية المعدية وتوابعها بمدرسة المعدية الثانوية الرسمية لغات بمرحلة رياض الأطفال بها وقبول أبناء مدينة إدكو بمدرستى زيتون والسلام الرسميتين لغات  دون قبول أى طفل من قرية المعدية وتوابعها بمرحلة رياض الأطفال بهما.

وقد قمنا كأولياء أمور بالتكاتف مع الادارات المتعاقبة على المدرسة من أجل نهضتها وتطويرها وتزويدها باحتياجاتها من أدوات التدريب والألعاب وتجهيز القاعات من أجل أن تكون جاذبة لأطفالنا وتشجعهم على الاستمرار بالمدرسة رغم أنها بمنطقة غير أمنه بالمره حتى بدأت المدرسة فى التطور والرقى بالمستوى التعليمى الذى يرقى الى حد ما الى طموحنا كأولياء أمور يرغبون فى حصول أبنائهم على مستوى تعليمى متميز.

وفى بداية الاعلان عن فتح باب التقدم للالتحاق بمدارس رياض الأطفال الرسمية لغات بإدارة إدكو التعليمية للعام الدراسى 2017/2018  وبناء على التعليمات الواردة بالنشرة الخاصه بقواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال والمسدلة بتوقيع معالى السييدة الوزيرة/ محافظ البحيرة بأن يتم تشكيل لجنة خاصه بكل مدرسة مستقلة لاستلام الأوراق الخاصة بالمتقدمين لكل مدرسة بإدارة إدكو التعليمية وبناء على ما يثبت محل الاقامة بالنطاق الجغرافى للمدرسة المتقدم إليها (فاتورة مياة- كهرباء- تليفون) ولا يتم قبول الاوراق الا بعد استيفاء محل الاقامة وترتيب الرغبات على حسب محل الاقامة وأن أبناء قرية المعدية وتوابعها يجب أن تكون رغبتهم الأولى المعدية ثم مدرستى السلام و زيتون كرغبتين أخريين وتم التقديم لأطفالنا بناء على تلك التعليمات للالتحاق بمدرسة المعدية الثانوية الرسمية لغات بمرحلة رياض الأطفال – المستوى الأول والذين هم فوق سن الآربع سنوات وهو الحد الأدنى للقبول.

وبناء على التعليمات الواردة بالنشرة الخاصة بالتنسيق والقبول بمرحلة رياض الأطفال وتعليمات المفاضلة يتم ترتيب المتقدمين لكل مدرسة من الأكبر سناً فالاصغر وبناء على الرغبات وترتيب المقبولين وقوائم الانتظار ومراجعتها من اللجنة ثم رفعها للسيد مدير الادارة لرفعها لتوجيه عام رياض الأطفال بالمديرية لاعتمادها كل مدرسة مستقلة عن الأخرى داخل نفس الادارة وفقاً للمنشور.

إلا أننا فوجئنا أثناء اعلان نتيجة تنسيق القبول بأن السادة المسئولين بإدارة إدكو التعليمية قد قاموا بعمل تنسيق مخالف للتعليمات من خلال اجراء تنسيق مركزى على مستوى إدارة إدكو التعليمية والضرب بقواعد التنسيق الصادرة عن مديرية التربية والتعليم بالبحيرة والمعتمدة من السيدة الوزيرة محافظ البحيرة عرض الحائط وتم القبول وفقاً للأكبر سناً على مستوى الادارة بغض النظر عن النطاق الجغرافى أو الرغبات ودون الاعلان عن اجراء تعديل فى قواعد القبول مسبقاً وهنا تطرح عده أسئلة:

  • لماذا لم يتم الالتزام بقواعد وشروط القبول بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى 2017/2018 والصادرة عن مدير المديرية فى 14مايو 2017 والمعتمدة من السيدة الوزيرة محافظ البحيرة؟
  • لماذا لم يتم الاعلان عن تغيير قواعد وشروط القبول لكى يكون أولياء الأمور على علم؟
  • لماذا تم اعتبار مركز إدكو مربع سكنى واحد هذا العام فقط دون الأعوام السابقة؟
  • لماذا تم تشكيل لجنة مستقلة خاصة باستلام الأوراق لكل مدرسة؟ ولم يتم تشكيل لجنة موحدة على مستوى الادارة لجميع المدارس الرسمية؟ أليس هذا إهدار للمال العام؟
  • لماذا لا يتم استلام أرواق المتقدم بعد التأكد من أن الرغبة المكتوبة وفقاً لمحل الاقامة المثبت ببطاقة الرقم القومى أو فاتورة الكهرباء أو مياة تليفون؟

وبررت الإدارة كل أفعالها المريبه بأن ذلك بناء على تعليمات المديرية بدمنهور ودون نشر التعليمات الجديدة الواردة من المديرية فى هذا الشأن وأن التنسيق تم بناء على السن ودون الرجوع للرغبات حيث تم قبول عدد (3) أطفال فقط من أبناء قرية المعدية وتوابعها بمدرسة المعدية الرسمية الثانوية لغات وباقى المقبولين من أبناء مدينة إدكو الذين يرغبون فى التحاق بمدرستى زيتون والسلام.

بعد أن تم اعلان المقبولين قامت الادارة بزيادة الكثافة بالفصول بنسبة 10% ودون الاختيار وفق الترتيب الموجود بقوائم الانتظار المعلنه من الادارة.

لم يتوقف الأمر عند ذلك الحد أعلنت إدارة إدكو التعليمية ومن خلال السيد الأستاذ رئيس مجلس أباء مدرسة المعدية الثانوية الرسمية لغات بأنه تم عقد إجتماع مع السيد الأستاذ/ مدير ادارة إدكو التعليمية وبأنه سيتم نقل الأطفال فى مرحلة ابتدائى الصف الثانى والثالث من مدرسة المعدية الرسمية الثانوية لغات إلى مدرستى زيتون والسلام بناء على رغبة ولى الأمر؟؟؟؟؟

وهنا تطرح عدة أسئله …. أولها هل نحن نقوم بانشاء المدرسة أم هدمها؟ ……وثانيها أليس هذا إهدار للمال العام ؟ ثالثها …هل ستحقق المدراس الرسمية لغات بادارة إدكو التعليمية الهدف المرجو  منها حيث أن تعتبر تعليم متميز بعد زيادة الكثافات داخل الفصول لأعداد أكثر من المقرره؟ رابعها…وبم أن المدرستين الأخريين (زيتون والسلام) بهما أماكن فلماذا لم يتم زيادة أعداد التلاميذ بالمرحلة الابتدائية والاعدادية داخل الفصول وفتح فصول لمرحلة رياض الأطفال جديدة لاستيعاب الأعداد المتقدمة من أبناء مدينة إدكو بهما وجعل مدرسة المعدية لأبناء قرية المعدية وتوابعها؟ وليس بأخرها ولصالح من كل هذا التخبط الادارى المتعمد من قبل الادارة دون أى حساب؟؟؟؟؟؟؟

ثم كانت المفاجئة الكبرى والتى أعلنتها إدارة مدرسة المعدية الثانوية الرسمية لغات على صفحة المدرسة على الفيس بوك بأنه بناء على تعليمات الادارة التعليمية بأنه سيتم قبول كل من هم فوق سن الخمس سنوات على مستوى ادارة إدكو بمدرسة المعدية الرسمية الثانوية لغات وعلى السادة اولياء امور طلاب الخمس سنوات فاكثر والذين لم يسجلوا مدرسة المعدية الرسمية كرغبة ثالثة فى استمارة الرغبات التوجه للادارة لتسجيل المدرسة كرغبة ثالثة وذلك كان فى يوم 22 اغسطس اى بعد انتهاء موعد التقديم بما يقرب من شهر (20 يوليو 2017)

…وهنا تطرح عديد من الأسئلة نفسها…………… ؟؟؟

 

فخامة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية ورئيس شعب مصر نحن نؤيد فخامتكم من كل قلوبنا ونتحمل كل الصعاب والمشقة من أجل صناعة مستقبل مشرق لأولادنا وأطفالنا الذين نضحى بكل ما هو عزيز وغالى من أجلهم وكما وعدتم فخامتكم بأن غداً هو مستقبل مشرق لأولادنا فنحن مع فخامتكم نسير على الدرب واضعين أرواحنا على كفوفنا من أجلهم فساعدونا من أجل مستقبل أفضل لهذا الوطن الغالى علينا جميعاً ولأطفالنا الذين هم سواعده فى الغد المشرق ان شاء الله فى ظل القيادة الحكيمة لفخامتكم

لذا نرجو من فخامتكم النظر الينا بعين الأب لأبناء هذا الوطن ورفع الظلم عن أطفالنا تلك المشكلة التى تدمر مستقبل أطفالنا وحفظ حقهم فى التعليم وفقاً للدستور.

ولكم منا جميعاً أبناء هذا الوطن المخلصين خالص الدعوات بأن يوفقكم المولى عز وجل لما فيه الخير والرفعه لهذا الوطن

حفظكم الله ورعاكم

وحفظ الله مصر  وشعبها تحت قيادتكم الحكيمة

 

عن اولياء أمور أطفال قرية المعدية وتوابعها

د/هانى ابراهيم أحمد حبيبة

شاهد أيضاً

مجلس أمناء البحيرة : الغاء العرض المسرحي لطلاب ادكو جاء لاهانتهم شخصية المعلم

أكد المهندس أحمد الرفاعي عضو مجلس امناء التعليم بمحافظة البحيرة ، أن ماحدث من الغاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *