الجمعة , 18 أكتوبر 2019
اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة

” بريك يونس “بابو المطامير بالبحيرة المظلومة طوال 16 عاما الصرف الصحي يحاصرها


حاصرت مياه الصرف الصحي و القمامة الأهالى بمنطقة “بريك يونس” بمركز ابو المطامير بمحافظة البحيرة ، وتحولت الشوارع الى برك ومستنقعات ،يصعب المرور بها ،  مع القاء الحيوانات النافقة  خلف المباني السكنية ، مما تسبب فى إصابة العديد من الأطفال بالإمراض فى ظل غياب المسئولين .

يقول حمد اشرف أحد أهالى المنطقة، أن بريك يونس تعانى الحرمان من الخدمات ، فلا صرف صحى او انارة بالشوارع ،وتقدمنا بالعديد من الشكاوى الى المسسولين ،دون جدوى .

طالب مجدى الشبكشى – موظف –  اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تشكيل غرفة عمليات لحل مشاكل الأهالى على الطبيعة ،حيث أن منطقة بريك يونس من اكبر مناطق المركز ، انخفاضا لمستوى الأرض وهى تعانى من العديد من المشاكل ،وعدم وصول الصرف الصحي الى المنازل منذ مايقرب من 16 عاما , نسمع تصريحات المسئولين بحل المشكلة .

أشار احمد مصطفى بالمعاش ، أن القمامة تملا الشوارع، واختفت معدات، وعمال النظافة بالوحدة المحلية، مما تسبب فى انتشار  الناموس والحشرات الضارة بالشوارع، والتى تهدد صحة المواطنين ، لافتا الى وجود مايقرب من 7 ألاف متر تراب ردم , تم استخراجها من محطة الصرف بمنطقة ابو كاشيك , يمكن استخدمها فى ردم شوارع المنطقة .

اكد النائب عصام الصافى عضو مجلس النواب ،أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان بشأن عدم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى المتوقفة منذ أكثر 10 أعوام ، بالإضافة لعدم تشغيل بعض الشبكات فى عدد من القرى على الرغم من انتهاء العمل منها بالكامل بدون أسباب واضحة.

أوضح الصافى، أن هناك بعض القرى بمحافظة البحيرة، تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحى منها بالكامل منذ عامين، وعلى الرغم من ذلك لم يدخل المشروع حيز التنفيذ، وبالتواصل مع المسئولين لا يوجد سبب مباشر لعدم عمل هذه الشبكات على الرغم من الانتهاء منها، متسائلا: ما السبب الحقيقى لعدم تشغيل المشروع؟.

شاهد أيضاً

إزالة 23 حالة تعدى على الاراضى الزراعية بابو المطامير

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوالمطامير برئاسة المهندس راضي عمار أحمد، رئيس المدينة،  23 حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *