الإثنين , 30 مارس 2020

فيديو .. نرصد معاناة أهالي ابو المطامير المحرومين من المياة


ابو المطامير – مصطفي موسي ، لطفي وهمان

أصبح أهالي عزبة هندي وكوم القدح  في حالة معاناة شديدة من حرمانهم من المياة حيث اضطر الأهالي إلى السير على الأقدام واستخدام الدواب في التنقل لمسافة تتعدى الثلاثة كيلو مترات بحثا عن مياة ، ولنرى حالات مأساوية فمنهم بعض السيدات التي فقدت حملها جراء حمل الجاراكن فوق رؤوسهن وغيرها من الحالات الأخرى.

يقول عيد عبد الحميد من الاهالى بكوم القدح في تصريحات خاصة لـ ” ميدان البحيرة ” تقدمنا بالعديد من الشكاوى الى المسؤلين وعلى رأسهم ,المحافظ الأسبق الدكتور محمد سلطان الذي أمر بتشكيل لجنة فى 6/9/2015 لوضع خطة عاجلة لإنشاء خط جديد يربط بين ,قرية منصور ضيف, وبطور يس التابعة لمركز ابو حمص وتوصيله بالقرية . دون استجابة من المسئولين  لحل المشكلة التي تتفاقم يوميًا، خاصة أن هناك قرى تعاني من انقطاع مياه الشرب منذ 3 أشهر متتالية.

أكد عمران حجازي من الاهالي  قمنا بسداد مبلغ 30 ألف جنيه تبرع من الاهالى لشركة مياه الشرب بالبحيرة وقامت المحافظة بدفع 111 ألف أخرى قيمة الأعمال منذ عام2015,وحتى الآن لم يتم البدء فى العمل بحجة اعتراض بعض الاهالى .

كشف احمد منصور محامي ان انقطاع مياه الشرب أصاب العديد من الاهالى والأطفال بالأمراض والأوبئة لافتا انه بصدد إقامة دعوة قضائية ضد مسؤلى مياه الشرب بالبحيرة ورئيس مدينة ابو المطامير ومحافظ البحيرة .

شاهد أيضاً

إزالة 23 حالة تعدى على الاراضى الزراعية بابو المطامير

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوالمطامير برئاسة المهندس راضي عمار أحمد، رئيس المدينة،  23 حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *