الإثنين , 20 سبتمبر 2021

صيدليات البحيرة تلجأ لحملة “المثيل مش بديل ” لمواجهة نقص الأدوية (تقرير)


قامت معظم صيدليات البحيرة، بالاضطرار الي اللجوء الي حملة باسم “المثيل مش بديل” ،وذلك امتثالا لتطبيق “شفا” الذى قام بإجراءه صيادلة الاسكندرية، وذلك من أجل المحاولة لحل مشكلة نقص الأدوية المنتشره منذ بداية تعويم الجنية المصرى.

حيث ظهرت تلك المشكله نتيجه لزيادة سعر الدولار، وبالتالي زيادة أسعار المواد الفعالة المستوردة المستخدمة في المصانع المحلية والمصرية لإنتاج معظم الادوية المستخدمة مع ثبات سعر الدواء في السوق المصرى ، مما دعى معظم الشركات للتفاوض مع الحكومة لزياده اسعار الدواء لمواكبة ارتفاع في سعر المواد الكيماوية المستخدمة.

موضوعات تهمك 

شاهد .. كلب يثير غضب نشطاء الفيس بوك بدمنهور بعد القائه في القمامة دون رحمه

فيديو .. “انا عايز حق بنتي .. والله ما بنام بليل ” مأساة أسرة بعد قتل الاهمال الطبي طفلة رضيعة شهرين بعد تقطيع معدتها و مستشفي حوش عيسي “متهم “

صور .. مطعم دكتور كبدة بدمنهور يشعل مواقع التواصل الاجتماعي  .. مطبخ علي شكل غرفة عمليات و العاملين يرتدون ملابس الجراحة

نقابة أطباء البحيرة تصدر بيان بخصوص تغيير لوائح كليات العلوم الصحية

أكد الطبيب الصيدلى د.م.ا .المشارك في تلك الحمله أن هدفها الأساسى التخفيف علي المواطن المصرى معاناة نقص الدواء المستورد ومحاولة من الاطباء والصيادله توفير البديل المصرى الأرخص.

أشار الطبيب ” د ”  أن من تلك الأدوية التي تم اللجوء اليها في الحملة مرهم وكريم “الفيوسى” المصنع مصريا وهو من أفضل العلاجات لحب الشباب والدمامل ، ويستخدم في الحمل وغيره ، وهو متوفر بالمستشفيات ، وأيضا يعتبر سعره مناسب لأى فرد مصرى وبديل مناسب لمراهم باهظة الثمن المستورده.

شاهد أيضاً

تأجيل تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بنادي دمنهور

قرر مجلس ادارة نادي ألعاب دمنهور، تأجيل تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بالنادي، نتيجة توقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *