الخميس , 16 سبتمبر 2021

صور.. إطلاق مبادرة «وطن يجمعنا» لذوي الإعاقة بمكتبة دمنهور


أطلقت مكتبة مصر العامة بدمنهور أولى فعاليات مبادرة “وطن يجمعنا.. نحو بيئة صديقة لذوى الإعاقة” وذلك بالتعاون مع جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح وتحت رعاية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.

وأقيمت فعاليات المبادرة بقاعة المؤتمرات بالمكتبة بحضور الدكتور أحمد المحص أستاذ اللغة بكلية الآداب جامعة دمنهور ومنسق المبادرة، والدكتور حمدي عقوب أستاذ الصحة النفسية والتربية الخاصة بجامعة دمنهور، والدكتورة أندريا أنور مدرس العلوم النفسية بكلية رياض الأطفال جامعة دمنهور، ومجموعة من ذوي الإعاقة والطلاب وبعض المسئولين بالجهات التي تتعامل مباشرة مع ذوي الإعاقات.

وقال رئيس جامعة دمنهور الدكتور عبيد صالح، إن متحدى الإعاقة هم جزء أصيل من المجتمع ولديهم طاقات وامكانيات يجب أن تمد لهم يد العون ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين بالمجتمع.

وأشار مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور أحمد الهواشى، إلى أن المكتبة من خلال المبادرة تقدم ندوات تثقيفية بتوعية المجتمع بأهمية احتواء متحدى الإعاقة وعدم التمييز، لافتا الى أن المبادرة تنقسم الى شقين الاول ندوات تثقيفية، والشق الثانى خاص بالشارع حتى يصبح صديق للمعاق بإقامة أرصفة ولوحات إرشادية تساعدهم.

وطالب الدكتور أحمد المحص منسق المبادرة وأحد متحدى الإعاقة، الدولة بتفعيل القوانين الخاصة بذوي الإعاقة، لافتا الى أن الدستور نص على أن متحدى الإعاقة لديهم حقوق، ولابد أن يتم تفعيل تلك القوانين وعلى سبيل المثال نسبة 5 % والتى لا تطبق فى جميع المؤسسات.

شاهد أيضاً

مركز التدخل المبكر بدمنهور يعلن عن دبلومتي اعداد اخصائي تخاطب وتربية خاصة

أعلن مركز التدخل المبكر بفرعي البحيرة و الإسكندرية ، عن تنظيم دبلومتي اعداد اخصائي تخاطب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *