السبت , 17 أغسطس 2019
ويست لصيانة الحاسبات

شوارع البحيرة تستعد لبدء العام الدراسي الجديد .. والأهالي الأسعار نار


 بعد انتهاء موسم ملابس العيد ، سرعان ما اتجهت المحلات والأسواق التجارية بيع “الزي المدرسي” استعداداً للعام الدراسي الجديد 2018/2019 الذي قارب علي البدء.

ويبحث أولياء الأمور عن الزى المناسب لأبنائهم دون اختلاف كبير بين طلاب المدارس الحكومية أو الخاصة، ولكن هذا العام يكون البحث عن الأقل سعرًا وليس شكلا فى ظل ارتفاع كبير فى الأسعار عن العام الماضى.

 

ولكل مدرسه زيها الخاص بها فالمدارس الحكومية ترتدى الزى البنى والزيتى فى المرحلة الابتدائية، والرمادى والكحلى بالنسبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية .

وبسوق سوريا بدمنهور توجد الأزياء المدرسية بألوانها وأشكالها المختلفة من مرايل وبدل وقمصان وجيبات أو بنطلونات منفردة لتختار كل أسرة ما يناسب أبنائها، وفى المقابل تقف الأمهات على وجه التحديد وقبل أن تتخير الملابس تبدأ فى السؤال على الأسعار حتى تنتقى ما يناسب “جيبها” ولكن فى النهاية تجد أن الأمر فوق طاقتها هذا العام، وهو ما جعل كثيرات منهم يلجأن لعدم شراء ملابس أو حتى حقائب جديدة على أن يرتدى الأبناء ملابس العام الماضى، ولكن هذا الوضع لا ينطبق على من هو مقبل على مرحلة تعليمية جديدة تماما كالإعدادية أو الثانوية مثلا والتى تتطلب ملابس بألوان جديدة كليا.

وقال م.س صاحب محل بتلك المنطقه ان أسعار الزي المدرسي تكون للمرحلة الإبتدائية من 150 إلي 295 جنيهاً والمرحلتين الإعدادية والثانوية تبدأ من 150 إلي 345 جنيهاً، حيث يوجد تفاوت في الأسعار بين كل محل وآخر، أما لباقي المستلزمات الدراسية فتبدأ أسعار الشنط من 110 إلي 300 جنيهاً، وحافظات الطعام تبدأ من 10 إلي 25 جنيهاً.

و أكد  م.ا  احد الباعة أن ارتفاع الأسعار أدي إلي تراجع كبير في حركة الشراء هذا العام، حيث أن الأسعار ارتفعت هذا العام بحوالي 30% علي الأقل تقريباً عن العام الماضي.

ولجأ الباعة احد إلى تخفيض هامش الربح كثيرا لجذب المشترين فقال (خ.م) “نكسب فى القطعة 5 – 10 جنيهات فقط لأن الزبون مش معاه وبنراعى الناس الشقيانة ونعوضها من الزبون المستريح”.

شاهد أيضاً

تعرف علي مكان تقديم الطلبات الذي سيتم انشائه لمركزين بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *