الجمعة , 30 أكتوبر 2020

صور .. سهرة رمضانية وإحتفالية لسفارة البوسنة والهرسك على مسرح دار أوبرا دمنهور


نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر سهرة رمضانية وإحتفالية لسفارة البوسنة والهرسك قدمها كورال سيف الله على مسرح دار أوبرا دمنهور تحت إشراف وتنظيم محمد ظريف مدير مسرح أوبرا دمنهور تضمن الحفل فقرات عديدة وباقة متنوعة من الأناشيد الإسلامية .

بدأ الكورال فقرات الحفل بأناشيد الله أكبر وطلع البدر علينا تلتها فقرة قام فيها المتحدث عن الكورال بتقديمهم للجمهور وألقى بكلمة تحية للجمهور ولمصر كبلد ومنبع للثقافة والحضارة والفن.

إستمر الحفل مع أناشيد تصف أجواء شهر رمضان في البوسنة وتصف تراثها وأناشيد أخرى مثل يارسول الله ، وربي يسر لا تعسر ربي ربي تمم بالخير ، وصلاة الله سلام الله ، وأنت الهادي أنت الحق ، وسط تفاعل ملحوظ بين الكورال والجمهور .

كما ألقى المتحدث عن الكورال بنص باللغة العربية بعنوان “وطني الوحيد البوسنة ولا وطن لي غيره” والذي يتحدث عن تاريخ البوسنة وتراثها وحكمائها وعلمائها ونسائها وأكلاتها وشهدائها.

قام مدير الأوبرا في ختام الحفل بتكريم الكورال وتقديم هدية تذكارية لهم وتم إلتقاط الصور التذكارية وتوجة الكورال بكلمة شكر للجمهور والحضور ووعدوا بتكرار الزيارة لمصر .

يذكر أن كورال سيف الله ظهر في تسعينات القرن الماضي وشارك في أعمال ومحافل فنية وثقافية عديدة ، كما قام بالعديد من الجولات في الدول العربية والأجنبية ويعد أول كورال إسلامي في البوسنة والهرسك.

شاهد أيضاً

تأجيل تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بنادي دمنهور

قرر مجلس ادارة نادي ألعاب دمنهور، تأجيل تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بالنادي، نتيجة توقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *