الأربعاء , 23 يونيو 2021

تدشين اعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال بالبحيرة


افتتحت المهندسة، نادية عبده، محافظ البحيرة، صباح اليوم الأحد الموافق بوحدة صحة الهلال بدمنهور أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتى تستمر لمدة 4 أيام لتطعيم عدد مليون و 83 ألف و 767 طفل من عمر يوم وحتى 5 سنوات .

ومن الجدير بالذكر ان الحملة تستهدف تطعيم عدد مليون و 83 ألف و 767 طفل بنطاق المحافظة من عمر يوم وحتى 5 سنوات بما فى ذلك الاطفال الاجانب بغض النظر عن جنسياتهم لرفع مناعة الاطفال من خلال 2891 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة إلى 380 طبيب 380 من المراقبين الصحيين ، مشيرا الى ان التطعيم ضروري و مجانى ولا يوجد اى موانع للتطعيم حيث يبدأ التطعيم من الساعة 8 صباحاً ويستمر حتى 4 عصراً للفرق المتحركة في المدن و المناطق العشوائية وحتى السابعة مساءا للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

وترتكز استراتيجية الحملة على استمرار التطعيم من منزل إلى منزل ومن شقة إلى شقة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالإضافة الى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الامومة والطفولة.

وتناشد المهندسة، نادية عبدة، محافظ البحيرة، أولياء الأمور بالحرص على تطعيم أولادهم لوقايتهم ولإستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

٩

شاهد أيضاً

مركز التدخل المبكر بدمنهور يعلن عن دبلومتي اعداد اخصائي تخاطب وتربية خاصة

أعلن مركز التدخل المبكر بفرعي البحيرة و الإسكندرية ، عن تنظيم دبلومتي اعداد اخصائي تخاطب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *