الأربعاء , 2 ديسمبر 2020

انقطاع مياه الشرب بقرى ابوالمطامير و كوم القدح المحرومة منذ 8 أعوام وزاوية صقر تستغيث


سادت حالة من الغضب بين اهالى العديد , من قرى مركز ابو المطامير , بمحافظة البحيرة , منها زواية صقر , وكوم القدح , مالونا , هندي , كوم تروجي , البندارى , الحفناوى , عقب انقطاع مياه الشرب منذ اكثر من شهر , وقرى أخرى تشهد انقطاع المياه منذ 8 أعوام  بسبب تهالك شبكة المياه لانتهاء عمرها الافتراضي.

قال وليد الصعيدي من الاهالى تقدمنا بالعديد من الشكاوى الى المسؤلين وعلى رأسهم , المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة ,والمحافظ الأسبق الدكتور محمد سلطان الذي أمر بتشكيل لجنة فى 6/9/2015 لوضع خطة عاجلة لإنشاء خط جديد يربط بين ,قرية منصور ضيف, وبطور يس التابعة لمركز ابو حمص وتوصيله بالقرية ، دون استجابة من المسئولين لحل المشكلة التي تتفاقم يوميًا، خاصة أن هناك قرى تعاني من انقطاع مياه الشرب منذ 3 أشهر متتالية.

ويضيف عمران حجازي قمنا بسداد مبلغ 30 ألف جنيه تبرع من الاهالى لشركة مياه الشرب بالبحيرة.

قامت المحافظة بدفع 111 ألف أخرى قيمة الأعمال منذ عام2015,وحتى الآن لم يتم البدء فى العمل بحجة اعتراض بعض الاهالى .

ويستطرد احمد منصور محامى ان انقطاع مياه الشرب أصاب العديد من الاهالى والأطفال بالعديد من الأمراض والأوبئة لافتا انه بصدد إقامة دعوة قضائية ضد مسؤلى مياه الشرب بالبحيرة ورئيس مدينة ابو المطامير ومحافظ البحيرة .

واشار محمد الحلوجى موظف أن قرى زواية صقر وهندى والعشيايبة والحفناوى تعانى , انقطاع المياه منذ اكثر من شهر رغم اننا فى ايام شديدة الحرارة , ونضطر الى الذهاب الى الاماكن البعيدة ،لحصول على كوب ماء نظيف .

اتهم  مصطفى موسي مسئولى شركة مياه الشرب بالبحيرة بالتقاعس والاهمال لترك اكثر من 10 قرى تعانى من انقطاع مياه الشرب ,وحمل اعضاء مجلس النواب المسئولية جراء اصابة العديد من الاهالى , والاطفال بالامراض جراء شرب مياه الترع والمصارف .

شاهد أيضاً

تعرف علي اخر تطورات اعداد المتعافين بكورونا بالبحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة، عن شفاء وخروج ٥٠ حالة تعافي جديدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *