الإثنين , 30 مارس 2020

صور .. تعرف علي قصة قرية الثعابين بالبحيرة (تقرير)


شهدت قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، حالة من الخوف بين الفلاحين، بعد انتشار الثعابين داخل الأراضي الزراعية، وزحفها للمنازل المجاورة للأراضى، وأصبحت خطرًا يهدد حياة المواطنين بالقرية، وذلك بعد وفاة شخص واصابة اخرين، تعرضوا للدغ الثعابين، حسب قول أهالى القرية.

وقال مصدر مسئول، إن التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المحمودية، أكد على أن المستشفى لا يوجد به مصل لهذه النوعية من السموم وغير مؤهل لاستقبال حالات التسمم ، لعدم وجود أطباء متخصصين، الأمر الذى أثار غضب الأهالى، بسبب عدم تحويل الحالات السابقة إلى مستشفى آخر، لعلاج أبنائهم الذين تعرضوا للدغ الثعابين.

 

موضوعات قد تهمك

ميدان البحيرة: ترصد معاناة اهالي حوش عيسي من انتشار القمامة

اصابة أميني شرطة بطلقات نارية بمستشفي كفر الدوار

الكلاب الضالة تهدد الاطفال بشوارع البحيرة والبيطري اعدم 500 كلبا

طلاب دمنهور بين الفرحة والحزن بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة

فقامت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بسرعة توفير طبيب سموم بالمستشفى.

أكد “م.ر ” – فلاح من أهالي مركز المحمودية، أنه مع كل موجة حر تنتشر الثعابين بالأراضى الزراعية، وتزحف للمنازل مما يعرض حياتنا للخطر.

أشار “م.ا ” ، أن القرية شهدت حادثا أخير لدغ ثعبان، وراح ضحيته ص.س 18 عاما ، أثناء عمله بالأرض الزراعية، وقام أهله بسرعة نقله إلى المستشفى العام ،وتوفى بعد ساعتين من وجوده بالمستشفى .

ووجهت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بتشكيل لجنة فنية متخصصة لفحص شكوى أهالى قرية منية السعيد بمركز المحمودية، الذين يقلقون من انتشار الثعابين أثناء عملهم بالأراضى الزراعية مما يعرض حياتهم للخطر.

وقامت اللجنة بشراء 5 آلاف بيضة، وحقنها بمادة سامة، وتوزيعها على الاماكن التي تختفى بها الثعابين بعد المسح الشامل للأماكن المحتمل تواجدها بها، صاحب ذلك توعية الأهالي وتحذيرهم لتوخي الحيطة وعدم تعرضهم للبيض السام خوفًا على سلامتهم.

وقال مساعد، الثعابين دخلت إلى جحورها بعد تناول البيض، وهذا سر عدم العثور على جثثها، والأمر يحتاج إلى عدة أيام لكي نتأكد من ذلك عن طريق رائحة تحللها.

وأكد الخبير يسرى، إن الثعابين لن تأكل البيض المسموم، لأن الثعابين المنتشرة في الريف المصري، من الحيوانات آكله اللحوم، وأغلب غذائها يكون على الثدييات الصغيرة مثل الفئران والضفادع وصغار الطيور، وهناك أنواع قليلة هي التي تتغذى على البيض لا يوجد منها في مصر كثيرا. وجارى البحث حتى الان عن الثعابين، وتتبع سر غيابها، وموعد ظهورها وعوده الهدوء للريف المصري مره ثانيه.

شاهد أيضاً

هل التعدي علي سيدة حامل بالضرب القشة التي تسبب رحيل مجلس ادارة نادي دمنهور؟

فجرت الواقعة المؤسفة لاعتداء احد اعضاء النادي الاجتماعي بدمنهور علي سيدة حامل بالضرب، الغضب لدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *