الجمعة , 18 سبتمبر 2020
ارشيفية

ميدان البحيرة ترصد وضع الشارع البحراوي قبل حلول عيد الأضحي المبارك .. تاجر مواشي: ارتفاع اسعار الأضحية بنسبة 25 %.. مواطن: الشراكة هي الحل .. مربي : انخفاض الاقبال مع ارتفاع سعر الأعلاف


كتب – علي شعبان

اقترب احتفالات أهالي محافظة البحيرة بعيد الأضحي المبارك  في ظل ارتفاع الأسعار الملحوظ للأضاحي هذا العام ليشهد السوق الإقبال الضعيف في عملية الشراء من جانب المواطنين .

يقول ” حمدان عارف ” – تاجر مواشى-  أن هناك ارتفاع ملحوظ في أسعار  الأضاحي هذا العام  بنسبه 25 % عن العام الماضى حيث وصل سعر الكيلو جرام الى 50 جنيها فيما كان في العام الماضي 37 جنيها  بينما وصل سعر الخروف المتوسط تقريبا 3000 جنيها مما دفع لقله الإقبال علي الشراء من المواطنين .

أكد عطيه صبحى ” –  مواطن – ان الأهالي لجئوا الي حل بديل للتصدي لارتفاع الأسعار الأضحية وذلك  بالمشاركه فيها  حيث يشترك من أربع الي سبعة أفراد فى الأضحية الواحدة من البقر أو الجاموس حيث يتحمل الفرد من 3000 الى 5000 جنيهات حسب وزن الاضحية .

أضاف مربي أم أصبح مشروع تربية الأضاحي غير مربح وذلك بعد ارتفاع اسعار الأعلاف مشيرا الي  انخفاض الاقبال على الاضاحي هذا العام  مقارنه بالأعوام السابقة .

شاهد أيضاً

صور .. رسائل الغرام موضة الشباب الجديدة بدمنهور علي الحوائط .. المواطنين لميدان: “بسبب ارتفاع اسعار اللافتات.. حركات عيال “

اصبح أهالي مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة ، يعانون من انتشار ظاهرة شبابية غربية، بعد ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *