الثلاثاء , أكتوبر 24 2017

الباعة الجائلين دولة داخل دولة .. فوضي بوسط مدينة كوم حمادة .. سيطرة علي المقريزي بدمنهور.. السوق الرئيسي مهجور بابوحمص ..ضياع حق عماد صاحب كشك

أصبح الباعة الجائلين ينتشرون في انحاء متفرقة علي مستوي مراكز محافظة البحيرة ليستولوا علي قطع من أراضي الدولة ويفترشون فيها مقيمين مستعمراتهم الصغيرة ليكونوا دولة داخل الدولة، فمازال الأهالي يعانون من تواجدهم وانتشارهم بالرغم من حملات الازالة المتعددة التي تشنها مديرية أمن البحيرة، الا أن الأزمة مازالت مستمرة ولم يتم القضاء او السيطرة عليها .

حيث تسبب انتشار الباعة الجائلين الي الاختناق المروري في مناطق ، واعاقة حركة سير المواطنين بالاضافة لتعرض المواطنين للخطر في حالة اندلاع المشاجرات ، بالاضافة للمظهر الغير الحضاري وسرقة بعضهم التيار الكهربائي لانارة الفرش مما يحمل الدولة اموالا طائلة تهدر يوميا .

أكد أحمد بربري ، من اهالي كوم حمادة ، أن المسئولين عن الازالة اهتموا بازالة طوب أبيض علي أراضي زراعية ، وتركوا الفوضي في الطرق بوسط مدينة كوم حمادة، بسبب الباعة الجائلين، حيث يتم وضع بضاعتهم علي فرش علي مساحة 4 او 5 متر ، و لا يستطيع المواطنين السير بالاضافة لتزايد المشاجرات بالمنطقة .

اشارت حنان حربي من أهالي دمنهور، الي الفوضي عند تقطاع شاري المقريزي مع طور سينا وسيطرة الباعة الجائلين علي المنطقة قائله ” واكلين نص الشارع “، الامر الذي يتسبب في أزمة مرورية يوميا خاصة انها منطقة للوصول الي مزلقان المساحة .

كشف سالم عبد السلام أحد ابناء ابو حمص ، ان هناك مكانا خاص للسوق عند الموقف، ورغم ذلك مازال مهجور منذ 15 عاما، وغير مستفاد به ولاحياة لمن تنادي ، مشيرا أن هناك مكانا مخصص لموقف قري أبو حمص تحول لمحلات غير شرعية .

يقول عماد ابراهيم احد البائعين، انه كان لديه وشقيقه المعاق كشك عند نفق شبرا بمدينة دمنهور وتم ازالته بواسطة المسئولين ولم يتم تعويضنا بمحل كما وعدونا بالرغم اننا كان لدينا عداد كهرباء بالكشك ، مشيرا الي عودة الباعة الجائلين الي المنطقة للفرش بها مرة اخري ليبقي سقوط الظلم عليهما بعد ازالة مكانهم ولم يتم تعويضهما.

من جانبها طالبت المهندسة ناديه عبده ـ محافظ البحيرة على إزالة كافة أنواع التعديات والإشغالات بالمدن والمراكز لإحداث السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالى وتحقيق الإنضباط وتأكيد هيبة الدولة .

عن ahmed abdelaziz

شاهد أيضاً

رصف طريق «بسنتواي» بأبوحمص بتكلفة مليون جنيه

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بالبحيرة، برئاسة المهندس خالد عبدالمحسن عمارة، أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *