الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة

فيديو وصور .. نحذر من وقوع كارثة .. 1300 فدان مهددين بالغرق بالعطف بالمحمودية و تلف المحاصيل

اصبح مزارعو قرية العطف  التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة مهددين بخسائر مالية و غرق أراضيهم الزراعية وتلف تربتها وهلاك محاصيلهم نتيجة الإهمال و الفساد في تطهير احدي المصارف الهامة التي يعتمد عليها  1300 فدان في ري أراضيهم .

يقول حسن لهله أحد أهالي قرية العطف في تصريحات خاصة لـ ” ميدان البحيرة ”  ان انسداد المصرف بورد النيل نتيجة الاهمال عن تطهيره يتسبب في انسداد المصارف مما قد يؤدي الي رجوع المياة من المصرف الي الصرف المغطي وممكن ان يتسبب في غرق الارض واتلاف المحصول .

كشف لهله ان أراضي مركز المحمودية مهددة بالغرق بالكامل لان هذا المصرف واحد من عشرات المصارف في مركز المحمودية ومعظمها أصابها ذات الإهمال فذلك المصرف يخدم حوالي ١٣٠٠ فدان مع العلم بان المصارف كلها شبكه واحدة وعندنا إجمالي الأراضي الزراعية  بالقرية سبعة وأربعين ألف فدان  مشيرا ان استمرار هذا الحال علي هذا الوضع  ودخل فصل الشتاء توقفت ماكينات الصرف وقطعت الطرق وغرقت الأراضى والمنازل مثلما حدث في شتاء 2015 .

 أكد المواطن حسن محمد قطب أحد الأهالي  أن مصرف صرف العطف من ضمن المصارف التابعة لمركز المحمودية والمرصود لهم حوالي أربعه مليون جنيه من اجل التطهير والمفروض ان يطهر كل مصرف علي الاقل أربعة مرات كل عام او كلما اقتضت الضروره ولكن مع الأسف المصرف علي الوضع السيئ  كما تركت سيارات الوزارة بدون صيانه ممكن تتكلف الفين او ثلاثه الاف ليتم تركها متوقفة في الإدارة بدمنهور وهناك بعض السيارات رخصتها منتهية منذ اكثر من عامين وتاركين المصارف بدون تطهير ولكن اين الوزير؟ واين الرقابه؟ واين الضمير؟

شاهد أيضاً

فيديو .. انطلاق دبلومة مهارات العمل الاساسية لطلاب جامعة دمنهور بالتعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

تقرير – مريم خالد ، علا شكيب أعلن الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *